اعلان

بـ"أسنانه".. مصري يسحب طائرة ركاب تزن أكثر من 14 طنًا (فيديو)

صورة البطل
صورة البطل

عرضت قناة 'صدى البلد' فيديو يظهر لحظة قيام البطل المصري محمود عبدالحميد نور الدين الشهير بـ 'محمود لالا' بشد طائرة ركاب تزن 14 طنا و175 كجما من طراز 'سسنا' تابعة لشركة 'سمارت للطيران'.

وحرك البطل المصري، الطائرة بعد توصيلها بحبل ووضع 'الرباط' بين فكيه وسحبها لمسافة حوالي 6.20 متر تقريبًا داخل مهبط مطار القاهرة الدولي، وذلك تمهيدًا لمخاطبة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لتسجيل اسمه كصاحب أقوى فك وأنه استطاع كسر الرقم القياسي السابق.

يأتي ذلك بحضور الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في مهبط مطار القاهرة الدولي، بحضور اللواء عزت عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة شركة سمارت للطيران، والمحاسب مجدي إسحق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، ومحمد حماد معاون وزير الطيران لشئون مجلس الوزراء.

وعبر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته بنجاح البطل 'عبدالحميد' في المحاولة الأولية لتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، في إنجاز يضاف لسجل الإنجازات المصرية في الرياضة، مشيرًا إلى أن هذه المغامرة تعد الأولى من نوعها، والتي يتم تنفيذها داخل مطار القاهرة لتعطي رسالة للعالم أن مصر قادرة بفضل أبنائها الشباب على تحقيق الإنجازات.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، دعم الوزارة ومساندتها لكل النماذج المصرية الناجحة فى مختلف المجالات، ومن بينها المجال الرياضى وسعيها لتقديم كافة أوجه التسهيلات والدعم لهم، للاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات لهم ولوطنهم الغالي مصر، وأشاد وزير الطيران بالتعاون الدائم والتنسيق المثمر بين وزارتي الطيران المدني والشباب والرياضة لدعم مثل هذه المبادرات التى تبرز المواهب المصرية المتميزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً