اعلان

في يومه العالمي.. تفاصيل جهود الدولة لمكافحة «التصحر»

 اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف
اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف

تحدث سيد خليفة نقيب الزراعيين عن مكافحة مصر للتصحر من خلال التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتصحر، قائلًا إن التصحر هو عبارة عن أرض منتجة تتحول إلى أرض غير منتجة، مشيرًا إلى أن العالم المصري الدكتور محمد عبد الفتاح القصاص هو أول من عرف مفهوم التصحر في السبعينات.

وخلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" والمُذاع على فضائية "الأولى المصرية"، أكد خليفة أن الدولة المصرية لكي تحقق التنمية المستدامة اتبعت عدد من الإجراءات من أبرزها اتخاذ قرارات وتشريعات حاسمة للحد من التعديات على الأراضي الزراعية، والعمل في مشروع تبطين الترع والقنوات والمجاري المائية، بالإضافة إلى العمل في المشروعات القومية الزراعية ومنها مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة وتوشكى وهه المشروعات تندرج تحت إطار مشروعات مكافحة التصحر.

وأوضح نقيب الزراعيين أن الدولة المصرية تميزت باتخاذها خطوات استباقية في توفير الأمن الغذائي لمواطنيها، متابعًا أن الهدف من الإجراءات التي اتخاذتها الدولة هو إعادة توزيع الكتلة السكانية، فالدولة تريد إشغال مساحة 17% بدلًا من 6%.

وأشار خليفة إلى أن أكثر قارات العالم تضررًا من التصحر والتغير المناخي وفقدان التنوع البيولجي هي قارة إفريقيا وهي ليست لها ذنبًا في ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يزور مصر غدًا على رأس وفد رسمي