اعلان

وزير التعليم عن امتحانات الثانوية: لن يدخل الطالب اللجان إلا بقلمه منعا للغش الإلكتروني

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتب : اهل مصر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تشهد حالة كبيرة من الهدوء والاستقرار نظرا للسنوات السابقة، مشيرا إلى أننا منذ ٣ أسابيع ونحن في هدوء تام بسبب تواصل الوزارة مع أولياء الأمور في جميع النقاط والاستفسارات الخاصة بالامتحانات.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، في تصريحات تلفزيونية، أن ليس هناك جملة في العلم تسمى الامتحان في مستوى الطالب المتوسط لان كل طالب يرى الامتحان من وجهة نظرة والامتحان الجيد هو من يفرز المستويات .

ونفى وزير التعليم، وجود تسريب لامتحانات الثانوية العامة منذ آخر امتحانات لها في عام 2016، متابعًا: «التسريب يعني خروج الامتحان قبل موعد اللجنة، وهو أمر لم يحدث ولن يحدث بإذن الله، من يدعي غير ذلك كاذب وينصب على الناس ويلعب بأعصابهم، وما ينشر قبل الامتحان كذب وتضليل وافتراء لا تنظروا له إطلاقًا، الامتحانات تدار بشكل مؤسسي وبجهات سيادية ولا تسمح بالأمر من قريب أو بعيد».

وأوضح: "الغش الإلكتروني حاجة والتسريب حاجة تانية خالص، التسريب اختفى خالص ولن يعود، والغش ظاهرة موجود في العالم كله وتفاقمت السنوات الأخيرة، وهذا العام لغينا دخول الطالب الإمتحان بالساعة أو التليفون أو التابلت، لن يدخل طالب الثانوية العامة الامتحانات إلا بالقلم فقط والاَلة الحاسبة؛ منعا للغش الإلكتروني".

وتابع: "الغش الإلكتروني ممكن يتم عن طريق سماعات صغيرة مزروعة في الودان تعمل بالبلوتوث، وكل من يحاول الغش هنمسكه، ولحد دلوقتي منذ بدء الإمتحانات اللى اتمسكوا 10 طلاب فقط".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي