اعلان

بيت السناري يستضيف "ورشة خروف العيد" للأطفال (فيديو)

كارتوني لخروف العيد
كارتوني لخروف العيد

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة للأطفال تعقد ببيت السناري بالقاهرة، ينفذون فيها شكل خروف العيد، وهو ما استغلته مراسلة برنامج صباح الخير يا مصر، لمياء حمدين، واصطحبت الأطفال إلى هناك.

وعرض برنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان 'ورشة مجانية لتعليم الأطفال صناعة نموذج كارتوني لخروف العيد'، ويقع بيت الأمير إبراهيم السناري بالقرب من مسجد السيدة زينب في القاهرة، وكان البيت شاهدا على فترة قديمة في نهاية العصر العثماني وقبل مجئ الحملة الفرنسية على مصر.

وقال الطفل سليم عمرو، إنه يبلغ من العمر 9 سنوات، إنه شلارك في جولة البرنامج حتى يرى الأشياء الجديدة الرائعة، ويشارك في صنع نموذج خروف العيد وحتى يرى مقاطع الفيديو الخاصة به على يوتيوب.

وقال الطفل سيف الدين محمد، إنه يبلغ من العمر 7 سنوات، ويشعر بالسعادة بسبب المشاركة في البرنامج، وورشة العمل الخارجة بتصميم نموذج خروف العيد: 'قطعت الورق، للوجه والأرجل والذيل واستخدمت منديل تحت الورقة وساهمت في صنع النموذج'.

وقالت الطفلة مريم علي، إنها تبلغ من العمر 5 سنوات وليست خجولة من الظهور في البرنامج، وشاركت فيه حتى تصمم نموذج خروف العيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | شوبير ينقذ الأهلي