اعلان

رئيس الوزراء: متوسط المخزون الاستراتيجي من السلع يصل لـ6 أشهر

 رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن متوسط المخزون الاستراتيجي من السلع يصل لـ6 أشهر، وتم زيادة الدعم التمويني لـ90 مليار جنيه.

وأضاف مدبولي، في تصريحات متلفزة، أن تم وضع منظومة جديدة لرفع سعر الأردب ووجود حافز إضافي.وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الدولة المصرية ستعلن عن برنامج جديد لتحفيز زراعة القمح ، موضحا أن مصر مستمرة في دعم صناعة الأسمدة لدعم الفلاح، موضحا أن الرئيس وجه بوضع حزمة أخري وإضافية من الحماية الاجتماعية وسيتم عرضها علي رئيس الجمهورية الفترة المقبلة لتوسيع قاعدة المستفيدين ببرامج الحماية الاجتماعية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

وكانت هذه التصريحات على خلفية قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022.

حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالأتي: 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و9.25 جنيه للتر البنزين 92 و10.75 جنيه للتر البنزين 95 وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه / لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهربائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأولى المصرية: لا صحة للتصريحات الأمريكية الإسرائيلية بفتح منفذ كرم أبو سالم