اعلان

"بن سلمان" في افتتاح قمة جدة بحضور السيسي: عهد جديد من التعاون وتعميق الشراكة العربية

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

افتتح الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أعمال قمة جدة للأمن والتنمية، بالترحيب بالقادة العرب والرئيس الأمريكي جو بايدن، متمنيا نجاح أعمال هذه القمة.

وقال بن سلمان، في كلمته خلال قمة جدة للأمن والتنمية في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن التحديات التي تواجة العالم والمنطقة العربية حتمت عقد هذه القمة والتي تستدعي تكثيف التعاون المشترك في إطار مبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام استقلالها وسلامة أراضيها.

وأضاف: "نأمل أن تؤسس هذه القمة لعهد جديد من التعاون المشترك لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية لخدمة المصالح المشتركة وتعزيز التنمية في هذهالمنطقة الحيوية للعالم أجمع".

وتابع : "التحديات الكبرى التي تعرض لها العالم مؤخرا بسبب جائحة كورونا والأوضاع الجيوسياسية تستدعي تضافر الجهود الدولية لتعافي الاقتصاد العالمي وتحقيق الأمن الغذائي والصحي، فضلا عن التحديات البيئية التي يواجهها العالم حاليا وعلى رأسها التغير المناخي وعزم المجتمع الدولي على ابقاء درجات حرارة الأرض وفقا للمستويات التي حددتها اتفاقية باريس تقتضي التعامل معها بواقعية لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تبني نهج متوازن".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا.. اتحاد الكرة يخاطب "كاف" لاستضافة السوبر الإفريقي في ستاد العاصمة الإدارية الجديدة