اعلان

منسق حياة كريمة بكفر الشيخ يكشف نسب إنجاز مشروعات حياة كريمة في مركز مطوبس

حياة كريمة
حياة كريمة

قال إسلام جبر، منسق حياة كريمة بكفر الشيخ، إن مركز مطوبس عانى على مدار الحكومات السابقة من التهميش وقلة الخدمات وتهالك البنية التحتية، وعدم وجود صرف صحي في بعض الأماكن، ومياه شرب صالحة للاستهلاك الآدمي.

مشروعات حياة كريمة في مركز مطوبس

وأضاف جبر، في اتصال هاتفي على فضائية 'اكسترا نيوز' الإخبارية، مساء اليوم الثلاثاء، أنه فور تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر توجيهات للحكومة برصد احتياجات المواطنين على مستوى الجمهورية، موضحا أنه تم بالفعل رصد عدد من المشاكل وتم رفعها للجهات المعنية، وتم التنفيذ في بعضها وجاري العمل على البعض الآخر.

وتابع أن مشروعات المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' في المركز حوالي 588 مشروعا بتكلفة تتعدى 8.5 مليار جنيه، منها مياه الشرب من خلال تدعيم المناطق المحرومة، وإحلال وتجديد الشبكات الموجودة، وإنشاء محطات جديدة.

نسب إنجاز مشروعات حياة كريمة في مركز مطوبس

وأشار إلى أن هناك نحو 25 مشروعا لمياه الشرب بنسبة تنفيذ 93%، و33 مشروع صرف صحي سواء شبكات جديدة أو معالجة أو رفع بنسبة تنفيذ 80%، فضلا عن 5 مجمعات خدمية في القرى الرئيسية بنسبة تنفيذ 95%.

وعن مشروعات مراكز الشباب، قال: 'هناك 15 مشروعا سواء إنشاء جديد أو إحلال وتجديد أو تطوير ما هو قائم بنسبة تنفيذ 92%'، مضيفا أن محور الأبنية التعليمية يضم 54 مشروعا بنسبة تنفيذ 95%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً