اعلان

عبدالوهاب غنيم: الشمول المالي يحمي العالم من الفساد (فيديو)

الدكتور عبدالوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي
الدكتور عبدالوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي

قال الدكتور عبدالوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إن الشمول المالي هو إتاحة جميع الخدمات المالية بطريقة سهلة وآمنة عبر قنوات رسمية مثل البنوك وشركات التأمين وشركات التمويل وشركات الدفع الرقمي لجميع فئات المجتمع بلا تمييز.

وأضاف 'غنيم'، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: 'الجهة التي تقدم الخدمات يجب أن تكون معتمدة من البنك المركزي، لأن في بعض القرى تظهر شركات تمويل غير رسمية مثل المستريح، سواء كان ذلك شركة أو فرد'.

وتابع نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي: 'أثناء جائحة كورونا جرى الإغلاق التام والجزئي، فزادت الخدمات الرقمية البنكية من خلال محفظة الموبايل، وذلك عبر البيع والشراء وإنشاء الودائع ودفع الفواتير والمستحقات، وكلها خدمات تتم من خلال قنوات رسمية'.

وأردف: 'الشمول المالي يعزز الاقتصاد بشكل عام، لأن الأموال عندما تكون في مؤسسات رسمية يتم استخدامها في مشروعات قومية وإقراض مستثمرين، ولكن عندما تكون الأموال موجودة في البيوت يخسر صاحبها الفائدة التي كان من الممكن أن يحصل عليها، كما أن الكاش يؤدي إلى الفساد في العالم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً