اعلان

«اتمشت في نفس اليوم».. هاني عبدالجواد عن حالة هند الإماراتية: العملية استغرقت 5 ساعات (فيديو)

الدكتور هاني عبدالجواد استشاري جراحة العمود الفقري
الدكتور هاني عبدالجواد استشاري جراحة العمود الفقري

قال الدكتور هاني عبدالجواد، استشاري جراحة العمود الفقري، الذي أجرى العملية لـ الفتاة الإماراتية هند، والتي تم تداول صورها قبل وبعد العملية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن العملية كانت صعبة جدا، مضيفا أنها كانت تعاني من مشاكل كبيرة من تحدب في العمود الفقري.

هاني عبدالجواد يكشف تفاصيل عملية هند

وأضاف 'عبدالجواد'، في اتصال هاتفي لبرنامج 'صباحك مصري' على فضائية 'أم بي سي مصر 2' صباح الأحد، أنه من الطبيعي أن المريض يحتاج لتدخل جراحي عندما يكون الإعوجاج في العمود الفقري يتجاوز من 45 إلى 50 درجة، موضحا أنه حينما يصل الإعوجاج إلى 80 درجة يكون هناك صعوبة بينما هند كان الإعوجاد 150 درجة وكانت نسبة الخطورة كبيرة جدا.

وتابع هاني عبدالجواد، أن إعوجاج العمود الفقري كان له تأثير كبير على التنفس لدى هند، بنسبة 43% من الطبيعي، ومضيفا أن عامل السن عند هند التي تبلغ من العمر 18 سنة وصعوبة الإعوجاج، كان يزيد من صعوبة حالتها.

وأشار هاني عبدالجواد الطبيب المصري بالإمارات، إلى أن نسبة نجاح عمليات الإعوجاج في العمود الفقري الطبيعي 99%، ولكن مشكلة هند كانت صعبة لتأخر العلاج وإجراء العملية، معقبا:' أهل هند لم يقصروا معها ولفوا بها العالم وفي أطباء قالوا إن العملية خطيرة وسافرت إلى ألمانيا وبقيت هناك 6 أشهر وكل الأطباء قالوا بلاش عملية ورجعت'.

وقال هاني عبدالجواد، إن جميع الأطباء أكدوا لأسرة هند أن هناك خطورة بالغة في إجراء العملية، ومن الممكن أن يحدث عنها وفاة أو الإصابة بالشلل، مضيفا: 'أخذنا وقتا كبيرا في التحضير للعملية، لكن وقت التنفيذ 5 ساعات ولم تحتج الدخول للعناية المركزة واتمشت في نفس اليوم مساء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند