اعلان

«الضرائب» توضح تفاصيل العمل بالفاتورة الإلكترونية

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

قال الدكتور سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة بالتعاون مع وزارة المالية سعت سعيا كبيرا لتطبيق أحدث النظم العالمية والرقمنة في جميع تعاملات مصلحة الضرائب، والهدف منها تسهيل تعاملات المصلحة للممولين والمسجلين في القيمة المضافة، واختصار الوقت في تقديم الإقرار الضريبي.

وخلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " آخر النهار"، والمذاع على فضائية " النهار"، أكد أن الرقمنة يسرت على الممولين الوقت الطويل داخل مصلحة الضرائب لتقديمهم الاقرارات، فضلا عن تجاوز أخطاء التقديم الاقرارات بطريقة غي سليمة قد تتسبب في دفع الغرامات، أو التعرض لقضايا التهرب الضريبي، وكذالك عدم التعرض للتقديرات الجزافية.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تساهم في التقدير في حدود الاقرارات، وتم تطبيق المنظومة في القاهرة الكبرى، وبعض الشركات الكبيرة في الإسكندرية.

ولفت إلى أن المنظومة الإلكترونية تساهم في عدم وجود مسألة التقدير الجزافية، فضلا عن تقديم الاقرارات بضمان أن التاجر سيدفع اما تقدم به، وبالتالي القضاء على السوق الموازي.

ونوه إلى أن هناك منظومة متكاملة لمتابعة اقرارات القيمة المضافة المرفق فيها الفواتير، فضلا عن اتاحة الاخطار للشركات المتأخرة عن تقديم الإقرارات الضريبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية المباراة