اعلان

أكبر مبادرة لتشجير مصر وزراعة 100مليون شجرة.. نقيب الزراعيين يوضح التفاصيل

الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين
الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن العالم يعاني من التغيرات المناخية، حيث احترق عدد كبير من الغابات وجفّت الأنهار في أوروبا، وبالتالي، فإن الدولة المصرية اتخذت إجراءات استباقية عدة، وكانت هناك مبادرة لرئة جديدة من أجل تحسين جودة نقاء الهواءفي عواصم المحافظات على الأقل، وتم إطلاق مبادرة زراعة 100 مليون شجرة.

وأضاف 'خليفة'، في حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: ' التكلفة المالية للمبادرة، فنحن لا ندشن مصنعا، بل ننتج أشجارا تتولى الأجهزة المعنية زراعتها من خلال خريطة محددة، ومن ثم ، فإن التوجه الجديد هو زراعة أشجار مثمرة لإحلالها محل الأشجار الخشبية في بعض المناطق'.

وتابع نقيب الزراعيين: 'لدينا غازات احتباس حراري وانبعاثات كربونية، وبالتالي فإن الأشجار تمتص غازات الاحتباس الحراري وتخرج لنا الأكسجين وهذا هو هدف المبادرة من أجل تنقية هواء القاهرة وعواصم المحافظات'.

وأشار الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إلى أن مصر فيها 35 مليون شجرة عبارة عن أشجار خشبية، تستهلك كميات كبيرة من المياه، وبالتالي فإن الأفضل هو ري الأشجار الخشبية وزراعتها إلى ري الأشجار المثمرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)