اعلان

"يمنحنا نتائج أفضل".. مدير "قصر العيني" يكشف استخدامات "الروبوت" في جراحات الكلى (فيديو)

استخدام الروبوت في العمليات الجراحية
استخدام الروبوت في العمليات الجراحية

كشف الدكتور حسام صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات قصر العيني، تفاصيل استخدام الروبوت في العمليات الجراحية لعلاج القصور الكلوي في مستشفيات قصر العيني.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: 'حتى نستخدم الروبوتات دربنا الأطباء عليه، والروبوت هدفه تطوير التدريب والتعليم الطبي والعلاجي'.

وأضاف: 'من يحرك الروبوت هو الجراح، حيث يرفع من قدرات الجراح في التعامل مع الجرح، إذ يتم تكبير الجرح الجراحي 5 أضعاف وينقل الصورة ثلاثية الأبعاد ويكون هناك إضاءات في أماكن عميقة ويسهل عمليات كانت صعبة قبل دخول الروبوت مثل جراحة أورام المسالك'.

وتابع: 'عند استخدام الروبوت تكون فترة التعافي قصيرة واحتياج المريض للدم أثناء الجراحة يكون أقل ما يمكن حيث يمارس المريض حياته دون ألم، ومن ثم، فإن الروبوت لن يستبدل الجراح لكنه يمنحنا نتائج أفضل بكثير في مرحلة ما بعد الجراحة، حيث يخرج المريض بعد العملية دون ألم تقريبا'.

وأشار الدكتور حسام صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات قصر العيني، إلى أن التحضير قبل الجراحة عند إجرائها بواسطة الجراح باستخخدام الروبوتات لا يختلف عند عدم استخدام الروبوتات: 'الروبوت بيسهل على الجراح والمريض ويمنحنا نتائج أفضل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن