اعلان

قصة شقيقتين من الأمية إلى "آداب بني سويف".. حنان وليلى تحلمان بالتدريس في الجامعة (فيديو)

حنان
حنان

قالت والدة حنان وليلى الشقيقتين اللتين التحقتا بكلية الآداب بجامعة بني سويف بعدما درستا في محو الأمية، إن الأسرة كانت تقيم في الغرفة وبعدما انتقلت إلى مكان آخر قابلتهما مدرسة وعرضت عليهما الفكرة.

وأوضحت: 'أول ما قالوا لنا إنهم عاوزين يدرسوا قلنا لهم ماشي، إحنا نفسنا في كده من زمان، لم تلتحقا بالمرحلة الابتدائية ولم أكن أتخيل أن يصلا إلى هذه المرتبة من العلم'.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان 'حنان وليلى.. قصة شقيقتين من محو الأمية إلى كلية الآداب ببني سويف'.

وبدورها قالت الفتاة ليلى شعبان حسن: 'وأنا صغيرة كنت حاسة إن في حاجة نقصاني ومكنتش مبسوطة إني مش متعلمة، ولما جات الفرصة استغلتها، محمد أخويا شجعنا وتفوقنا وحصلت على تقدير جيد جدا في أولى وثانية جامعة، وفي ثالثة حصل على امتياز، وأحلم بأن أكون معيدة في الكلية'.

وقالت حنان: 'لما التحقنا بمحو الأمية، الأستاذة منى لم تكن تكتفي بالقراءة والكتابة، بل علمتنا اللغة الإنجليزية وكان ذلك شيئا رائعا سهل علينا الدراسة، ولما التحقنا بالمرحلة الإعدادية واجهتنا صعوبات لأننا كنا أميين، وبخاصة في التعامل مع مادتي العلوم والدراسات، لكن الأساتذة دعمونا وشجعونا وساعدونا، ووالدي الراحل كان يقول إن من يفعل شيئا عليه أن يتقنه وأن يتحدى الصعوبات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً