اعلان

استشاري مصري مشارك بدراسة عالمية عن "أمراض القلب": كنا في المقدمة وحصلنا على شهادة تقدير (فيديو)

الدكتور علاء الغمراوي استشاري أمراض القلب
الدكتور علاء الغمراوي استشاري أمراض القلب

قال الدكتور علاء الغمراوي استشاري أمراض القلب وأحد الأطباء المصريين المشاركين في دراسة طبية عالمية عن الدلائل الاسترشادية لأمراض القلب، إن مصر أصبحت على خريطة البحث العلمي العالمية.

وأوضح خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: 'علماء القلب في مصر أثبتوا وجودهم وكان لنا تكريم من المعهد الكندي للأبحاث بسبب دور مصر الكبير في هذه الدراسة التي بدأت في يناير 2017 وتم نشرها في 28 أغسطس وانطلقت من جمعية القلب الأوروبية ببرشلونة'.

وأضاف الغمراوي: '5 سنوات من الجهد والبحث العلمي، 14 مركز في مصر ما بين الجامعات المصرية ومراكز وزارة الصحة اجتمعوا لرفع اسم مصر عاليا، وكان هناك تقدير كبير جدا للباحث الرئيسي للدراسة في كندا للطبيب المصري، حيث اهتمت الدراسة بمرضى روماتيزم القلب الذين يعانون من الذبذبة الأذنية وكيف نقيهم من الإصابة بالجلطات باستخدالم الأدوية التقليدية المانعة للتقلد مع الأدوية الحديثة'.

وأشار، إلى أن الدراسة أثبتت فاعلية وأمان الأدوية التقليدية لحماية المرضى الذين يعانون من روماتيزم القلب والذبذبة الأذنية من حدوث الجلطات، وكان ذلك بحثا استمرّ على مدى 5 سنوات، مضيفا: 'مصر كانت في المقدمة وحصلنا على شهادة تقدير من كندا، وطلبوا الاستمرار في الأبحاث المقبلة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين