اعلان

التنمية المحلية تكشف الهدف من مشاركة القطاع الخاص بالمشروعات التنافسية

الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن كل محافظة من المحافظات المصرية لديها فرص تنافسية، موضحا أن اكتشاف وتعظيم هذه الفرص التنافسية وصياغتها يكون في ضوء إطار استراتيجي مدعوم بآليات تنفيذ وتشغيل أهالي المحافظات، لسد فجوة الطلب بين الجزء المتعلق بالمعروض والجزء المتعلق بالطلب عليه.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، مساء اليوم السبت، أكد قاسم أن الهدف من مشاركة القطاع الخاص في المشروعات التي تخلق تنافسية في المحافظات، والتي بدأت في بني سويف كمرحلة أولى ومن ثم إلى باقي المحافظات، هو خلق فرص حقيقية، موضحا أن المحافظة المقبلة ستكون الشرقية بمركز الزقازيق في نادي الربيع تحديدا تحت شعار "ابدأ رحلتك" لمشروع قوى عاملة مصر بالتنسيق مع القطاع الخاص هناك.

ولفت مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إلى أنه سيكون هناك 24 فرصة عمل حقيقية ما بين عمال تجميع ومسئولين بيع خارجيين ومهندسين تخطيطيين ومشرفي إنتاج وعمال إنتاج.

وأوضح أن تخطيط المشاريع يكون وفق كل طبيعة محافظة بما لديها من خصائص ديمجرافية متعلقة بالسكان والتشغيل، والصناعات والمصانع الموجودة في المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب