اعلان

عمرو أديب: محتاجين حياة سياسية.. والأحزاب ليست حرامًا

عمرو أديب
عمرو أديب

كشف الإعلامي عمرو أديب، عددا من المعلومات عن فوز ليز تراس بزعامة حزب المحافظين ورئاسة الحكومة في بريطانيا، قائلا إنها تبلغ من العمر 47 عاما، وبدأت العمل في السياسة وعمرها كان 18 عاما.

وخلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، قال أديب إننا في حاجة إلى أن يكون لدينا حياة سياسية في مصر، حيث يبلغ عدد الأحزاب المسجلة في مصر نحو 100 حزب منهم 5 أحزاب معروفة فقط، متسائلا: "أين التصعيد في الأحزاب؟"، نريد أن نرى وزيرا من حزب.

وأضاف أن كل المشاركين في لجان الحوار الوطني بمصر "متربيين في الحقبة السياسية لجمال عبدالناصر"، متابعا: "ده مش عيب، بس إحنا معندناش، باقي سنة ويكون في انتخابات رئاسية في مصر، الناس بتبدأ تتكلم عن الترشح قبلها بشهر، برة دونالد ترامب بيجهز نفسه من وقت ما مشي وبيقول إنه عائد"، معتبرا أن الأحزاب السياسية في مصر أقرب إلى الكيانات الاستشارية.

وأكمل أديب: "إحنا بنهتم بكهرباء رايح فين، وحازم إمام مشوه ليه أكتر ما بنهتم بالحياة السياسية"، مستطردا: "لما بنيجي نختار وزير ولا محافظ بيكون بالكاد"، مشددا على ضرورة أن يبدأ الحوار السياسي بالجامعة.

واختتم أديب ساخرا: "لما بيجيبوا حد في الخمسينات بيقول جايبينه صغير"، الأحزاب والسياسة ليست ضد الدين أو حرام، معلقا: "إحنا محتاجين حياة سياسية"، مطالبا إدارة الحوار الوطني الاهتمام بترسيخ الحياة السياسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً