اعلان

«الشباب والرياضة» تحسم الجدل حول إنشاء نادٍ تابع للكنيسة: لا يجوز

أشرف صبحي
أشرف صبحي
كتب : أهل مصر

حسم الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، الجدل بشأن الترخيص بإنشاء ناد تابع للكنيسة، مؤكدا أن الوزارة، تتعاون بشكل كامل مع الكنيسة والأزهر، على صعيد الأنشطة الشبابية والرياضية، باعتبار أن هذا هو دور الوزارة الخدمي والمجتمعي.

ونفى خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية “النهار”، الترخيص لفريق كرة أو نادٍ تابع للكنيسة، موضحا أن القانون في مادته الأولى الخاصة بتعريف الهيئة الرياضية، تنص على أن كل مجموعة تتألف من عدة أشخاص طبيعيين، بغرض تقديم خدمات رياضية، وما يتصل بها من خدمات، ولا يجوز لتلك الهيئة مباشرة أي أنشطة سياسية أو حزبية أو دينية، أو الترويج لأفكار أو أهداف سياسية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إلى أنه بناء على تلك المادة من القانون، أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا، منعا للقيل والقال وانتشار الشائعات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي أكد أنه لا يوجد توجه، أو نية، لإشهار فريق لكرة القدم أو نادٍ يتبع إحدى الكنائس المصرية، وأن كل الهيئات الشبابية والرياضية، بعيدة عن أي انتماءات سياسية أو دينية، في ضوء اللوائح والقوانين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً