اعلان

"للأمهات قبل المدارس".. روشتة للتعامل مع حساسية الجيوب الأنفية (فيديو)

حساسية الجيوب الأنفية
حساسية الجيوب الأنفية
كتب : أهل مصر

قدم الدكتور محمد صدقي أستاذ ورئيس قسم أمراض الصدر والحساسية بكليه طب الأزهر، عددا من النصائح الهامة لمرضى الجيوب الأنفية.

وقال صدقي، في اتصال هاتفي لبرنامج 'صباح الورد' على فضائية 'تن' صباح الأربعاء، إن الإصابة بحساسية الجيوب الأنفية تزداد مع اقتراب فصل الخريف، ولذلك يجب على الجميع الحرص في هذه الفترة، و خاصة من لديه الاستعداد للإصابة.

وأضاف أن أعراض حساسية الجيوب الأنفية تزداد في فصل الخريف، معقبا: 'مع تقلبات الفصول سواء الربيع أو الخريف، ناخد بالنا، يعني مننزلش من دفا أوي لبرد مرة واحدة، وبخص الأمهات عشان المدارس جاية، ودايماً بنشوف أطفال كتير في العيادات الفتره دي، لازم الأمهات تهوي الشقة الأول نص ساعة، قبل نزول أطفالهم للمدرسة'.

وأوضح أستاذ ورئيس قسم أمراض الصدر والحساسية، أن المصابين بحساسية الجيوب الأنفية أو حساسية الصدر، يجب أن يلتزم بالدواء الوقائي، مؤكداً أنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من أنواع 'البخاخات'.

وتابع: 'بنصح كل الناس اللي في المدارس القائمين على الأطفال، سواء ممرضة أو مدرس، ياخدوا بالهم، أن لو فيه أي طفل بيكح وعنده برد، أحتمال يكون عنده كورونا، و يعدي كل اللي موجودين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط