اعلان

تفاصيل تطوير حقن وحبوب منع الحمل للرجال.. أستاذ ذكورة: ستتوفر خلال عام

الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الذكورة والعقم
الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الذكورة والعقم
كتب : أهل مصر

أثار خبر تطوير حقن وحبوب منع الحمل للرجال الكثير من الجدل والتساؤلات، وذلك نظرا لأن الكثير من وسائل منع الحمل للسيدات لم تثبت فعاليتها، وأن اللقاح سيكون جاهزا خلال سنة بحسب الديلي ميل.

وقال الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الذكورة والعقم، إن هناك حقن وأقراص ستكون موجودة خلال عام، الحقن موجودة في الهند وهي لحقن الحبل المنوي من خلال بنج موضوعي فتسد الحبل المنوي، وهذا بديل عندما ترفض السيدة وسائل منع الحمل لسبب طبي أو غير طبي فالرجل يلجأ إنه يقطع الحبل المنوي.

وأضاف أستاذ الذكورة والعقم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ' كلمة أخيرة' تقديم الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على قناة 'أون': ' المشكلة أن هذا الأمر يتم من خلال عملية وبعد وقت يتراجع الرجل عن قراره فبيضطر يجري عملية أخرى لإصلاح الأمر، لكن الأمر الآن أصبح سهلا عبارة عن حقنة فيها مادة بتسد الحبل المنوي، ولو الراجل حب يغير رأيه ممكن بيكربونات الصوديم بتتحقن بعد المادة دي فبتغسلها ويعود الرجل مرة أخرى لقدرته الإنجابية'.

وتابع: 'هذه العمليات يتم إجراءها منذ سنوات وأنا عملتها في مصر مرتين فقط، والحقنة بيطورها في الهند وفي كبسولات بأمريكا بتمنع تكوين الحيوان المنوي، وهي لا تؤدي لعقم دائم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً