اعلان

مؤسس وحدة أورام "القومي للكبد": يجب الإسراع في إقرار قانون المسئولية الطبية

الدكتور محمد عز العرب مؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد
الدكتور محمد عز العرب مؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد

قال الدكتور محمد عز العرب مؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، إن مصر عانت في الفترة الأخيرة من هجرة العقول الطبية من مصر للخارج، بسبب وجود عناصر جذب خارجية مقارنة بعدم وجود عناصر جذب داخلية، مشددًا على أن الوضع في تحسن في مصر، مشيرا إلى ضرورة الإسراع في إقرار قانون المسئولية الطبية.

وأضاف 'عز العرب' خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي أحمد عبدالصمد: 'الدولة بدأت بخطوات عملية لتنفيذ مطالب الأطباء، وهناك رضا من الأطباء على زيادة بدل مخاطر المهنة، وهناك خطوات جادة وحقيقية جدا لكي نقول إن هناك تغيرا في الواقع'.

وتابع مؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد: 'في شهر مارس تم إقرار المجلس الصحي المصري، وسيلعب دورا كبيرًا في التدريب وتوفير التقنية الحديثة لتأهيلهم'.

وأكد: 'بالتعاون مع أجهزة الدولة بدأنا نوفر الحماية لأطبائنا، والنظرة المجتمعية نعمل على تغييرها بالتعاون مع وسائل الإعلام، ولكي تكتمل هذه المسئولية يجب أن يكون هناك سرعة في إقرار قانون المسئولية الطبية، لتحديد واجبات الطبيب والتفريق بين الخطأ الطبي والإهمال والمضاعفات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد