اعلان

" مكافحة الإدمان": 669 سائق أتوبيسات مدارس خضعوا لكشف تعاطي المخدرات (فيديو)

مختار رمضان مدير عام القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان
مختار رمضان مدير عام القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان

قال مختار رمضان مدير عام القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الصندوق يواجه ظاهرة القيادة تحت تأثير المخدرات، حيث يتم مكافحة هذه الظاهرة لأن المخدرات تتناقض مع ما هو لازم للقيادة، حيث لا تجعل السائق في حالة تركيز وليس له قدرة على تقدير المسافات لذلك فإنه أكثر عرضة من غيره وبشدة لارتكاب الحوادث.

وأضاف رمضان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد: 'الصندوق يوفر آلية للمشاركة المجتمعية في هذه الخطوة المهمة ويمكن لأولياء الأمور تحديدا الاتصال هاتفيا برقه 16023، وفي هذه الحالة إذا كان هناك شك في السائق، وحماية لأولادنا نقوم بتنفيذ حملة على سائقي المدرسة كلها ويتم التأكد والتحقق من هذا الأمر'.

وتابع مدير عام القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان: 'ولذلك، فإن نجاحنا مرهون بمشاركة المجتمع معنا، هناك مظاهر قد تدفع إلى الشك في السائقين بسبب تعاطيهم للمخدرات مثل احمرار العين وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والقيادة بطريقة متهورة والعصبية في الحديث والبطء في الكلام'.

وأكد، أن الجيد في هذه الحملات هو اتخاذ إجراءات رادعة ضد من ثبت تعاطيهم للمواد المخدرة، حيث يتم إحالتهم إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القضائية، كما أن الوزارة تقوم بفصل هؤلاء السائقين تماما من المدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين