اعلان

استشاري تغيرات مناخية: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تمر حاليًا بالمرحلة النهائية لتقييم الفائزين

الدكتور حسين أباظة استشاري التغيرات المناخية
الدكتور حسين أباظة استشاري التغيرات المناخية
كتب : أهل مصر

علق الدكتور حسين أباظة استشاري التغيرات المناخية، إنه تقدم حوالي 7 آلاف مشروع بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيدًا بما تم إنجازه على مستوى الجمهورية في هذه المشروعات بالتعاون مع وزارتي التخطيط، البيئة، الاتصالات، واللجان المحلية خاصة أنها مشاريع ذكية مستدامة.

وقال أباظة، في حواره لبرنامج 'صباح الخير يا مصر' على القناة الأولى المصرية، إن المبادرة تمر حاليًا بالمرحلة النهائية لتقييم الفائزين لكافة المشروعات المقدمة في المبادرة لإجمالي 18 مشروعًا على مستوى المحافظات تحت مظلة وزارة التخطيط في مجالات عدة وفق محاور المشاريع الكبرى، المتوسطة، الصغيرة وتركز على مشاركة المرأة بدور واضح وعضو فاعل بالإضافة لوجود معايير ثابتة ومشاريع غير هادفة للربح.

وأضاف أن المشروعات يتم تحديدها بناءً على خصوصيات المحافظة سواء زراعية، صناعية تلبي الاحتياجات في المحافظات ضمن التوجه العالمي العام في كافة دول العالم.

وأشار إلى أن معايير اختيار المشروعات محاورها الذكاء والاستدامة والتي تقلل من الانبعاثات الكربونية وتستعمل طاقة متجددة وتعمل على دعم الناتج المحلي والاستثمار في الموارد الطبيعية، والنظم التكنولوجية ، المجال الزراعي، التنمية العمرانية المتكاملة، الذكاء الصناعي التكنولوجي في مراقبة شبكات الري والزراعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً