اعلان

محمد القرش: الدولة ضخت استثمارات في مجال الدواجن لأنها أولوية

الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي، وحريصة على زيادة حجم المساحات المنزرعة منذ عام 2014.

وقال "القرش"، في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر2" مساء الإثنين، إن الدولة تعمل على استغلال المساحات في زراعة محاصيل يحتاجها السوق المحلي.

وأشار إلى أن مصر تستورد 7 ملايين طن من الذرة كل عام، بإجمالي 90% من احتياجات السوق المصري، وبالتالي نحتاج لزيادة مساحات زراعة الذرة، وتشجيع الفلاح المصري.

وأوضح أن الوزارة تضع في أولويتها التوسع في زراعة المحاصيل الزيتية، وفول الصويا، لافتًا إلى أن منظومة الزراعة التعاقدية تصبح أكثر نجاحا العام المقبل، مضيفًا أن الجهود التي قامت بها الدولة المصرية ساعدتها على مواجهة آثار سلبية لم يتحملها العالم.

أزمة نقص الأعلاف

وعن أزمة الدواجن قال: "عدد كبير من المصانع في مصر كانت تعتمد على الذرة الأوكرانية، ومستلزمات أخرى أثرت بشكل كبير على قطاع الدواجن"، معقبا: "إحنا في حالة حرب ومطلوب مننا رؤية مستقبلية نعمل عليها".

وأشار إلى أن هناك بعض من النقص حدث للأعلاف، ولكن الدولة ضخت استثمارات في مجال الدواجن، لأنها أولوية، وليست رفاهية، من خلال دعم مستثمري الدواجن في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية