اعلان

تجهيز المنطقة الخضراء بشرم الشيخ لاستقبال فعاليات مؤتمر المناخ 27 cop (فيديو)

cop 27
cop 27

تقام قمة المناخ cop 27 التي ستستضيفها شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، في منقطتين، المنطقة الزرقاء والمنطقة الخضراء، بالإضافة إلى حديقة السلام النباتية المقامة على 33 فدان وتضم مجموعة كبيرة من النباتات.

وعرض برنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبوزيد، تقريرا تلفزيونيا، وذلك عن حديقة السلام النباتية ومحيط المنطقة الخضراء، إذ ستكون مدينة السلام شرم الشيخ على موعد يوم 6 نوفمبر المقبل مع قمة المناخ.

وهناك الكثير من الاستعدادات والتجهيزات شهدتها المدينة لاستقبال هذا الحدث الدولي، وكان من أهم المناطق التي تم إنشاؤها وتطويرها ورفع كفائتها هي المنطقة الخضراء وحديقة السلام البيئية، حيث جرى إنشاء حديقة السلام في عام 2001.

كما تم رفع كفائتها حديقة السلام استعدادا للمؤتمر الذي ستستضيفه شرم الشيخ، ويظهر خلفها المسرح الروماني وسيستوعب الأنشطة الجانبية التي ستتم أثناء انعقاد المؤتمر، وتحتوي الحديقة على 3 مبانٍ أساسية منذ إنشائها، مثل مركز المعلومات للتنوع البيولوجي ومتحف السلام والبيئة.

الهدف منها استيعاب الأنشطة، وهناك 40 ألف مدعو من المتوقع حضورهم في المنطقة، وبالتالي كان لابد وجود المنطقة الخضراء التي تقع على مساحة 12 ألف متر مربع، حيث أكدت وزيرة البيئة على انها منصة ستمكن مجتمع الأعمال بالشركات والمؤسسات والمرأة والشباب والمجتمع المدني بالكامل أن يعبر عن رأيه ويعرض فكرته وستكون همزة وصل مع الوفود الرئاسية التي ستشارك في قاعات المؤتمرات والمنطقة الزرقاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً