اعلان

إشادة قوية بمبادرة "المتحدة" للتوعية بمخاطر المخدرات (فيديو)

علي الكشوطي ناقد فني
علي الكشوطي ناقد فني
كتب : أهل مصر

قال الناقد الفني علي الكشوطي، إنّ الدراما والسينما مؤثرة بشكل كبير في ملف علاج ومكافحة الإدمان ومختلف الملفات، إذ أنها مرآة للمجتمع، وبدلا من أن يعيش الإنسان التجربة يمكنه التعلم منها.

وأضاف الكشوطي، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: 'بالنسبة لملف الإدمان والمخدرات، فإن نماذج كثيرة من السينما والدراما ناقشت تأثير الإدمان على المدمن والمحيطين به، وبسبب التأثر بالدراما، تم التخفيف من مشاهد العنف وتدخين السجائر والمخدرات'.

وتابع: 'حتى بعض المسلسلات التي كانت تناقش الإدمان لم يكن بها كادرات قريبة لشكل المدمن أثناء التعاطي، لكن العمل الفني كان يعتمد على الإيحاء فيشعر المشاهد بكل انفعالات المدمن دون أن نتعلم منه كيفية التعاطي'.

وأشار، إلى أن مسلسل خارج السيطرة من أهم المسلسلات التي تغلغلت في أسباب الإدمان، مثل طريقة تعامل الأم مع نيللي كريم منذ الطفولة وتراكم مشكلات كثيرة أدت في النهاية إلى أن يكون الوضع بهذا الشكل، كما أن المراهق يحاول التمرد ويحاول أن يكون مختلفا عما هو سائد، كما أنه يكون في حاجة إلى اهتمام الأب والأم، فيحاول افتعال المشكلات حتى يشعر بالاهتمام والالتفاف حوله.

وأكد، أن حملة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامي بالتوعية بمخاطر الإدمان أمر رائع ويجب أن تشكر عليها، حيث تأتي في إطار عدة مبادرات أطلقتها، مثل 'أخلاقنا الجميلة': 'نحن في احتياج إلى المبادرات، فالناس مرتبطون بالإعلام والمنصات والمسلسلات والأفلام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة