اعلان

"ثلاثة محاور".. وزير التجارة يكشف ملامح استراتيجية تطوير القطاع الصناعي

المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة
المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة وضعت استراتيجية لتطوير القطاع الصناعي، بالتعاون مع مجتمع رجال الأعمال وبعض الأحزاب خلال الفترة المقبلة على أن تخرج خلال 3 أشهر بمساعدة الخبراء.

استراتيجية لتطوير القطاع الصناعي

وأضاف سمير، في كلمته خلال فعاليات اليوم الثالث من المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، في جلسة 'خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة.. تحديات وآليات تحفيز القطاع'، صباح الثلاثاء، أن الاستراتيجية تتكون من ثلاثة محاور، من بينها رفع معدلات الاستثمار الصناعي، وتعميق المنتج المحلي من خلال استهداف بعض الصناعات ذات الأولوية، وتنويع هيكل الانتاج الصناعي وتعميق التصنيع المحلي، وتبسيط الإجراءات وتهيئة مناخ الأعمال وتحرير القطاع الصناعي من بعض القيود.

وتابع بأن الدولة عملت على توحيد إجراءات تخصيص الأراضي الصناعية، على ان تكون جميع جهات الولاية تكون موجودة في لجنة واحدة، معقبا: 'مش معقول النهاردة المستثمر يروح لأكثر من ولاية عشان يحصل على أراضي صناعية، وتسعير الأراضي الصناعية سواء بالتملك أو بحق الانتفاع صدر بها قرارا من مجلس الوزراء بتسعيرها على مستوى الجمهورية وأسلوب التصرف عليها سواء إن كان عن طريق البيع أو التملك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً