اعلان

التموين: الدولة تحقق شبه اكتفاء ذاتي من السكر

السكر - أرشيفية
السكر - أرشيفية
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، تفاصيل المخزون الاستراتيجي من السكر؛ على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية؛ التي تسببت في أزمات بخطوط الإمداد وارتفاع تكاليف الشحن عالميا.

وأكد "خليل"؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الثلاثاء، أن مصر لديها مخزون آمن من السكر يكفي خلال الفترة المقبلة؛ حتى مع زراعة موسم قصب السكر المقبل في شهر ديسمبر، مؤكدا أن الدولة تحقق شبه اكتفاء ذاتي من السلعة.

كيلو اللحوم البلدي 115 جنيهًا

وفي ذات السياق، أشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن إلى بيع كيلو اللحوم البلدي ذات الجودة العالية، في المجمعات الاستهلاكية بسعر 115 جنيهًا، مؤكدًا على توافرها في كل المحافظات سواء قبلي أو بحري أو الإسكندرية أو القاهرة.

أكد الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المخزون الاستراتيجي من الزيت في البلاد يكفي لـ 6 أشهر قادمة، مؤكدا أن هناك خطت مسبقة تأمين احتياجات السوق المصري والمواطنين؛ في ظل الأزمات الحالية.

أسعار الزيت لن تشهد زيادة

وأضاف "مصيلحي"؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الثلاثاء، أن أسعار الزيت لن تشهد زيادة حتى نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الدولة تضرب بيد من حديد حول مسألة احتكار السلع الاستراتيجية وعلى رأسها الزيت.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن وزير التموين يجري اجتماعات ومتابعات شبه يومية؛ للتأكد من سير الأمور بصورة مثالية في تأمين احتياجات المواطنين، وتوافر السلع في الأسواق بشكل طبيعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً