اعلان

مصر محورًا عالميًا للطاقة في عهد الرئيس السيسي (فيديو)

الربط الكهربائي
الربط الكهربائي

عرض برنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا، بعنوان.. 'مصر محورًا عالميًا للطاقة في عهد الرئيس السيسي'.

الربط الكهربائي مع السعودية وقبرص واليونان

وأكد التقرير أنه في خلال فترة قصيرة، استطاعت مصر التحول من هذا الظلام إلى تحقيق فائض يتم تصديره عبر الربط الكهربائي مع السعودية وقبرص واليونان، حيث تم تطوير شبكة الكهرباء القومية بتكلفة إجمالية قدرها 30 مليار جنيه، وذلك مع الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من الاعتماد على العدادات الذكية لترشيد الطاقة بتكلفة مليار و420 مليون جنيه.

إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة

وتم تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية بتكلفة 2 مليار و476 مليون جنيه، كما أولت الدولة المصرية اهتماما كبيرا بمشروعات إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة وبلغ عدد المشروعات التي تم ويجري تنفيذها 17 مشروعا بتكلفة 51.8 مليار جنيه، بالإضافة إلى 5303 ميجا وات من الطاقة المتجددة.

محطات إنتاج الكهرباء من الرياح

وأشار التقرير إلى من أهم المشروعات، محطات إنتاج الكهرباء من الرياح في جبل الزيت بتكلفة 9.8 مليار جنيه، ومجمع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بنبان بإجمالي استثمارات 35.2 مليار جنيه، ومحطة إنتاج كهرباء كهرومائية بقناطر أسيوط بتكلفة 1.7 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً