اعلان

هشام السنجاري: 12 مليون مشاركة في النسخة الثانية من المشروع القومي للقراءة

هشام السنجاري
هشام السنجاري

قال هشام السنجاري مدير المشروعات التربوية بمؤسسة البحث العلمي فرع مصر وشمال أفريقيا وأحد المسؤولين عن مسابقة المشروع الوطني للقراءة، إن المشروع الوطني للقراءة انطلق في مصر عام 2020، حيث يبدأ مع بداية العام الدراسي في سبتمبر أو أكتوبر حتى شهر أغسطس.

وأضاف هشام السنجاري، في لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأحد، أن الدورة الثانية شهدت زيادة في عدد المتقدمين بواقع 12 مليون مشاركة مقارنة بـ3.5 مليون مشاركة.

وأوضح أنه بالنسبة للفئات المستهدفة من هذا المشروع، فإن لدينا طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية، والمعلمين، وطلاب الجامعة، ونتمنى أن نغطي ما يزيد على الـ100 مليون نسمة، مؤكدًا أن القراءة أحد الأولويات، مشروعنا يتماشى مع رؤية مصر 2030، يدعم القراءة ويهدف إلى الوصول للقراءة النقدية.

وأشار إلى أن الإنسان يجب أن يقرأ كي يستفيد، والقراءة تشجعنا على تقبل الآخر، فعندما نطلع على الثقافات الأخرى يكون لدينا القبول، ولا نفرض على الطلاب كتبا معينا كي نقرأها، لكننا نترك لهم حرية الاختيار لما يناسبهم وهناك مراحل متعددة للتحكيم حتى تحكم على مدى وعي الطالب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من السبيرز