اعلان

مدير متحف الأقصر: نسعى إلى اقتناء أكبر عدد من القطع الأثرية

متحف الأقصر
متحف الأقصر

قال الدكتور علاء المنشاوي مدير متحف الأقصر للفن المصرى القديم، إن مصر تحتفل بالعيد السابع والأربعين لافتتاح المعهد، حيث يستمر معرض المتحف الذي جرى تدشينه بالتعاون مع البعثة الإسبانية.

وأضاف 'المنشاوي'، في تصريحات تلفزيونية عبر تطبيق 'زووم'، ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الإثنين، أنه تم إطلاق مجموعة من ورش العمل مثل تعليم الطلاب كيفية الرسم على الزجاج وإعداد المعارض الخاصة بالصور مثل معرض خاص بصور الملك توت عنخ آمون ومعرض خاص بلوحات الملك توت عنخ آمون، ومعرض مؤقت لمجموعة من القطع المقلدة من إبداع طلاب الأقصر عن الملك توت عنخ آمون.

وأوضح أنه سيتم تنظيم ورشة عمل عن تاريخ متحف الأقصر للفن المصرى القديم منذ بدايته عام 1975 ومسيرة المتحف، اليوم، حيث وصلنا إلى ما يقارب من 3500 قطعة أثرية معروضة و3500 قطعة أثرية جرى تخزينها، ونسعى إلى اقتناء أكبر عدد من القطع الأثرية.

وأكد أن سيتم الترحيب بالضيوف واصطحابهم بجولات كثيرة في المتحف، بالإضافة إلى كلمة مدير البعثة الإسبانية العاملة في البر الغربي وهو شريك الاحتفال معنا اليوم وسنعرض الآثار التي اكتشفتها في مصر، ونقوم بتنظيم ورشة عمل للمشاركين في البعثة الإسبانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً