اعلان

جمارك مطار القاهرة: يجوز دخول البلاد بهذا القدر من العملات الأجنبية

مطار القاهرة الدولي- صورة ارشيفية
مطار القاهرة الدولي- صورة ارشيفية

كشف الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، عن إمكانية سماح الأجهزة الأمنية بدخول أي مواطن مصري أو أجنبي إلى البلاد ومعه عملات دولارية أو عملة أجنبية أخرى.

مقدار الدولارات المسموح الدخول بها

وقال 'موسى'؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'الحكاية'؛ المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أنه يجوز لأي شخص مصري أو غير مصري الدخول بعملات أجنبية لكن عليه الإفصاح بما معه حتي يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه ذلك.

إقرار عملة في هذه الحالة

وأوضح أنه، إذا كان القادم من الخارج معه ١٠ آلاف دولار فقط أو ما يساوي هذه العملة من العملات الأخرى، فإنه في هذه الحالة لا توجد أي مشكلة جمركية، ولكن في حالة الزيادة عن هذا المبلغ يتم عمل 'إقرار عملة' ويكون من نسختين، ترسل واحدة منها لجهاز غسل الأموال حتي يتم المتابعة بعد ذلك في الأمر.

المشغولات الذهبية والسبائك

وأشار إلى أن المشغولات أو السبائك تحجز بإيصال وتوضع في مكان آمن يسمى «الوديعة»، طالما زادت قيمتها عن المسموحات، موضحًا أن مصلحة الدمغة والموازين الجهة المسؤولة عن تحديد القيمة، وتصدر تقريرًا بها مختوم بختم النسر.

واختتم أن الراكب بناء على القيمة المحددة، يدفع الجمارك بنسبة 10% والقيمة المضافة بنسبة 14%، متابعًا: 'أي كمية تزداد قيمتها عن 10 آلاف جنيه، طالما لم يفصح عنها الراكب، نحجزها على ذمة قضية التهريب، ثم تتخذ الإجراءات القانونية بعد ذلك، لحين إتمام التصالح من عدمه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني