اعلان

استشاري طبي يكشف 5 سلوكيات تؤدي لعمليات القلب المفتوح منها "الملح".. فيديو

الملح
الملح

كشف الدكتور علاء الغمراوي استشاري عمليات القلب، عن سلوكيات يومية يتبعها الأشخاص، من الممكن أن تصيبهم بأمراض القلب المختلفة، من بينها إجراء عمليات القلب المفتوح.

وقال «الغمراوي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، إن نسب نجاح عمليات القلب في مصر تصل إلى 98.5%، مؤكدًا على ضعف نسب حدوث سكتات قلبية عقب جراحات القلب المفتوح، في حال عدم التزام المريض بالتعليمات الطبية.

وأضاف ان عمليات القلب المفتوح يتقدمها حاليًا زرع الشرايين التاجية والتي ترجع سببها بصورة رئيسية التدخين الذي يؤدي إلى حدوث مشاكل بالشرايين التاجية.

وشدد، على ضرورة تلافي بعض الأخطاء التي تؤدي إلى إصابة القلب بالأمراض التي تؤدي إلى إجراء عمليات القلب المفتوح، أبرزها التدخين والسمنة وزيادة الكولسترول، إضافة إلى أن عدم ضبط بعض المرضى لمستويات السكر والضغط، فضلًا عن اتباع بعض العادات الغذائية غير السليمة.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية توصي بعدم زيادة استهلاك الفرد لأكثر من 5 جرامات ملح باليوم، إذ أن زيادة الملح عن هذا المعدل يؤثر على عضلة القلب ويؤدي إلى ارتفاع معدلات ضغط الدم وقد يؤدي إلى حدوث هبوط بالقلب، لافتًا إلى أن هذه السلوكيات الخاطئة هي التي دفعت بالمريض لعمليات القلب المفتوح، مختتمًا: «متزودش الملح علشان صحتك».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل