اعلان

أحمد موسى للحكومة: «المواطن بيلف حوالين نفسه بسبب الأسعار» (فيديو)

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى على ارتفاع أسعار السلع قائلا إن الحكومة اتخذت قرارا منذ فترة باعتبار الأرز سلعة استراتيجية.

أسعار السلع

وخلال تقديم برنامجه 'على مسئوليتي' المذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، تابع موسى: 'إيه المشكلة أن يتم اتخاذ قرار مثل اتخاذ قرار أن الأرز سلعة استراتيجية؟.. فيه ناس بتكسب من الأزمات، تنتظر الأزمات لكي تكسب'.

زيادة الأسعار

وأكمل موسى: 'الناس اللي بترفع الأسعار بتزود على المواطن لأنهم عارفين أن مفيش رقابة.. مش هتلاقوا سلعة واحدة سعرها ثابت وموحد، ولابد من التحرك الفوري، كفاية تحذيرات.. لينا شهور بنحذر ومفيش نتيجة، زي ما خدنا إجراءات للأرز نشوف باقي السلع'.

واختتم موسى: 'الكل يرفع الأسعار دون استثناء، من الذي يحدد السعر، ومن المسئول؟.. نفسي أعرف ليه المواطن يلف حوالين نفسه بسبب الأسعار'.

وفي وقت سابق كشف المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، حقيقة الأسعار المقررة من وزارة التموين لكل أنواع الأرز المصري.

سلسلة إجراءات لتوفير الأرز

وخلال مداخلة هاتفية بغرفة الأخبار المذاع على قناة 'دي إم سي'، اليوم، أكد خليل أن هناك سلسلة من الإجراءات تتخذها الوزارة لتوفير الأرز في جميع أنحاء الجمهورية ليكون متداولا لجميع المواطنين بالسعر العادل.

وأوضح أنه خلال اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية 'علي المصلحي' مع المديريات أصدر تشديدات لتوفير الأرز للمواطن المصري بالسعر العادل على مستوى الـ27 محافظة في الجمهورية، فالوزير أمر بحرية نقل الأرز الأبيض بجميع المحافظات دون تصاريح، مع الأخذ في الاعتبار كافة القرارات المنظمة للأسعار طبقا للقرارات في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً