اعلان

الأرصاد الجوية تكشف موعد سقوط الأمطار على المحافظات

سقوط أمطار
سقوط أمطار

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز هيئة الاستشعار عن بعد، إن درجات الحرارة تعتبر هذا العام أعلى من معدلاتها الطبيعية، حيث لم تسجل درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا بدرجات الحرارة على مدار فصل الخريف، ولم تشهد البلاد حالات من عدم الاستقرار، وهذا نتيجة تأثر البلاد بالتغيرات المناخية.

وأضافت 'شاكر'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'الأخبار'، المُذاع عبر فضائية 'دي إم سي'، اليوم الأربعاء، أن اليوم هو بداية فصل الشتاء، مع انخفاضًا طفيف في درجات الحرارة بحوالي درجتين مقارنة بالأسبوع الماضي، والذي سجلت فيه العظمى 23 و24 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، متابعة أن العظمى تسجل اليوم ما بين 19 و20 درجة ، والصغرى سوف تصل إلى 15 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأوضحت أنه بالتزامن مع البداية الجغرافية للشتاء يوجد بعض المنخفضات الجوية والتي تتمركز على سطح البحر المتوسط، مع وجود منخفضات جوية في طبقات الجو العليا، والتي تعمل على تكون السحب وسقوط أمطار متفاوتة في الشدة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد.

ولفتت إلى أن الأمطار بدأت بالفعل أمس على كل من مطروح والإسكندرية وبعض المناطق من محافظات الدلتا، وكانت من خفيفة لمتوسطة ومتوقع استمرارها اليوم أيضًا، وقد تصل للقاهرة الكبرى على هيئة أمطار خفيفة جدًا لكن فرصتها ضعيفة.

فرص الأمطار خلال يومين

وأكدت أنه فرص سقوط الأمطار خلال الـ 48 ساعة القادمة سوف تزيد على معظم المناطق، حيث ستصبح الأمطار متوسطة على مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة، كما متوقع غدًا، الخميس سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة على القاهرة الكبرى على فترات متفرقة من اليوم، مؤكدة أهمية متابعة النشرات الجوية بشكل يومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً