اعلان

«الأرصاد» تُحذر من طقس الساعات المُقبلة: الحرارة تنخفض لـ درجة 13 ليلًا.. وسقوط أمطار

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

علق محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، على بداية فصل الشتاء بشكل رسمي اليوم 21 ديسمبر.

بداية فصل الشتاء

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج 'الحياة اليوم' المذاع على قناة 'الحياة'، قال شاهين: 'الشتاء بدأ رسميا جغرافيا ومازال هناك استقرار في الأحوال الجوية حتى الآن '.

وواصل شاهين: 'الأحوال الجوية تبدأ في التغير تدريجيا خلال الأيام المقبلة ونشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة وزيادة فرص سقوط الأمطار'.

سقوط الأمطار

وأكمل شاهين: 'غدا تمتد فرص سقوط الأمطار للسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، والأمطار ستكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية في الاسكندرية ومطروح والسلوم وقد نشهد غزارة في الأمطار في غرب الإسكندرية ومطروح'.

واختتم شاهين: 'انخفاض درجة الحرارة بشكل تدريجي خاصة في فترات الليل وسوف تسجل درجات الحرارة 13 درجة في الساعات المتأخرة في الليل والصباح الباكر'.

وفي وقت سابق كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو، وأكدت أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة من 2 درجة إلى 3 درجات على أنحاء الجمهورية كافة وهو ما سنشعر به في فترات النهار.

حالة الطقس

وخلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى أوضحت أنه: 'في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس سنشعر بالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، أجواء باردة على أغلب أنحاء الجمهورية'.

وتابعت: 'مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة سيكون هناك فرص لسقوط أمطار، وأمطار اليوم ستكون متفاوتة الشدة وكمياتها ستختلف من محافظة لأخرى، أمطار متوسطة قد تكون خفيفة في بعض الأماكن من السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري مرورا بمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً