اعلان

حمامات نظيفة وكاميرات مراقبة.. وزير النقل يكشف مميزات وأسعار قطار تالجو الجديد

قطار تالجو
قطار تالجو
كتب : أهل مصر

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن تفاصيل أسعار تذاكر قطارات تالجو الجديد ومميزاته، مشيرا إلى أنها تختلف باختلاف الدرجة.

أسعار تذاكر قطارات تالجو الجديد

وقال الفريق كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'الحكاية' تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع عبر قناة 'إم بي سي مصر': 'وجود سعر للدرجة الثالثة العادية، والثالثة ذات التهوية الديناميكية، والثالثة مكيفة، والثانية مكيفة، والأولى مكيفة، والـVIP، والتالجو.

وأضاف وزير النقل: ' سعر تذكرة الدرجة الأولى بالقطارات الإسباني والفرنسي 70 جنيهًا، والـVIP بـ125، والدرجة الثانية بـ55، لـ خط القاهرة – الإسكندرية.

وأشار الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن سعر تذكرة الدرجة الأولى في التالجو الإسباني بـ150 جنيهًا، والـVIP بـ200 جنيه، مؤكدًا أن الوزارة لم تلغِ قطار الساعة 2 بين القاهرة الإسكندرية، ومازالت توفر القطارات الأخرى للراغبين في ركوبها.

وأكد، أن تذكرة القطار المكيف الروسي المتوجه إلى الإسكندرية 50 جنيهًا، بنسبة إشغال 100%.

وأشار إلى أن الوزارة تمكنت من السيطرة والتحكم في القطارات، بعد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروع الانتهاء من تطوير أبراج الإشارات من القاهرة إلى الإسكندرية، متوقعًا أن يصل زمن التقاطر إلى 10 و5 دقائق.

مميزات قطار تالجو

وأوضح وزير النقل مميزات قطار تالجو قائلا: 'سرعته ١٦٠ كيلو في الساعة، يسير على إرب ومساعدين مثل السيارة المرسيدس، كراسي مريحة تلف لجهة اليمين أو الشمال، شاشة مخصصة لك في الدرجة الأولى أو مجمعة للكل، حمامات نظيفة مثل حمامات الطائرات بداخله منضدة لتغيير حفاضات الطفل القطار كله مراقب بالكاميرات، غرفة موجود فيها شاشة مجمع بها كل الكاميرات، كمبيوتر يسجل الأعطال قبل وصول القطار للمحطة'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن