اعلان

أجواء غير مستقرة على المحافظات.. وتحذير هام من الأرصاد للمصريين المسافرين لتأدية العمرة

سقوط امطار على الكعبة
سقوط امطار على الكعبة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن درجات الحرارة وصلت للمعدلات الطبيعية مع بداية الشتاء، مشيرة إلى أن خلال هذه الأيام نشهد انخفاضات في درجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضافت أن فترات الليل المتأخرة ستشهد انخفاض درجات الحرارة، مشيرة إلى أن الـ 72 ساعة الماضية شهدت سقوط أمطار بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وستشهد محافظات البحر المتوسط سقوط أمطار متوسطة، تكون ذروتها خلال اليوم، ومستمرة غدًا على أغلب المناطق الشمالية.

وأكدت أن هناك فرص سقوط أمطار تمتد لبعض المناطق من القاهرة الكبرى، خفيفة إلى متوسطة، وبعض محافظات شمال الصعيد، موضحة أن هناك انخفاضات في درجات الحرارة نهايات شهر يناير وفبراير، ودرجات الحرارة العظمى على القاهرة وصلت إلى 19 درجة مئوية، مع وجود نشاط نسبي للرياح.

وأشارت منار غانم إلى أن اليوم ذروة الأمطار وغدا ستقل الكميات، وبدءا من يوم الثلاثاء ستشهد البلاد حالة استقرار الطقس، والظاهرة التي سوف تظهر بشكل كبير هي الشبورة المائية.

ولمحبي تأدية العمرة خلال الفترة المقبلة، أكدت سقوط أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة على أغلب مناطق المملكة.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة فى أول الليل، بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة على النحو التالي:-

- العظمى بالقاهرة 19 والصغرى 13

- العظمى في الإسكندرية 18 والصغرى 15

- العظمى في الإسماعيلية 10 والصغرى 12

- العظمى في الدقهلية 19 والصغرى 14

- العظمى بالغردقة 21 والصغرى 16

- العظمى في المنيا 20 والصغرى 9

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا