اعلان

سيول في بعض المناطق خلال ساعات.. «الأرصاد» توضح طقس الساعات المُقبلة

موجة الطقس السىء
موجة الطقس السىء

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صالة التحرير'، تقديم الإعلامية 'عزة مصطفى'، المُذاع عبر فضائية 'صدى البلد' قالت غانم: 'اليوم ذروة حالة عدم الاستقرار والأمطار، وهناك أمطار متفاوتة الشدة على غالبية المحافظات تتراوح ما بين متوسطة وغزيرة'.

برق ورعد

وأضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية،: 'الإسكندرية من أكثر المناطق التي تشهد تساقطا للأمطار المصحوبة بالبرق والرعد'، مشيرة إلي أن 'أغلب المحافظات والمدن الساحلية ومنها دمياط والعريش سيستمر غيها تساقط الأمطار حتى الساعات الأولى من صباح اليوم'.

سقوط الأمطار

وأوضحت أنه بداية من الغد ستكون الأمطار أقل مقارنة باليوم نتيجة مرور منخفض جوي بالبلاد، لافتة إلى أنه 'من الممكن أن تتشكل السيول غدا في سيناء نتيجة لاستمرار سقوط الأمطار'.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية،: 'الأمطار ستقل على القاهرة الكبرى خلال ساعات، ومع صباح غد ستكون كميات الأمطار قليلة وستنحصر في القاهرة فقط'.

وفي وقت سابق كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بـ الأرصاد الجوية، حقيقة تعرض مصر لـ إعصار القنابل الذي يضرب الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي.

حقيقة تعرض مصر لـ إعصار القنابل

وخلال مداخلة هاتفية علي قناة 'دي إم سي' الفضائية أكد شاهين أن مصر لن تتعرض لهذا الإعصار وما يتم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي ما هو إلا شائعات ليس لها أساس من الصحة نهائيا.

التقلبات الجوية

وتابع الدكتور محمود شاهين أن مصر تتعرض لحالة من التقلبات الجوية نتيجة لرياح رطبة قادمة من أوروبا وهذا يقوم بعمل منخفض جوي في طبقات الجو العليا وهذا يتسبب بإحساس المواطنين بانخفاض درجات الحرارة.

وأشار إلى أن محافظات الوجه البحري تعرضت لسقوط أمطار متوسطة وكانت غزيرة في بعض الأماكن، والامطار سوف تستمر خلال ال٤٨ ساعة القادمين علي شمال البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً