اعلان

الرئيس السيسي: «مفيش حد حمى البلد دي بعد 2011 غير ربنا. وشوفوا البلاد اللي حوالينا عامله ازاي»

الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف
الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن أصعب المواقف التي تعرض لها حينما كان في القوات المسلحة، قبل توليه منصب رئاسة الجمهورية في 2014.

وقال 'السيسي'، في كلمة ضمن فعاليات حفل قادرون باختلاف، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، إن عام 2011 كان من أصعب المواقف التي مرت علي مصر.

وأضاف، قائلًا: 'مفيش حد حمى البلد دي بعد 2011 غير ربنا سبحانه وتعالى، وشوفنا البلاد اللي حوالينا عاملة ازاي.. والجيش والشرطة والدولة دفعوا ثمن كبير جدًا'، متابعًا: ' انا كنت ببكي على مصر حسيت ان ممكن الامور تخرج عن السيطرة والبلد تخش في دوامة كبيرة من الخراب والدمار وكنت عارف ان ظروفنا صعبة كدولة مش مستحملة انها تدخل في امور زي كدا'.

وأكمل:  'كنت حاسس بالخطر الشديد  ومكنش يبان عليا كبر السن وقتها، متدونيش اكتر من 30 سنة قبل 2011، واللي حصل والخوف على البلد اكتر حاجة صعبة أنك تشعر إن اهلك وناسك ممكن يضيعوا وأنتا مش عارف تعمل حاجة'، متابعًا: 'في ناس كتيرة كانوا في الجيش عندهم القلق والخوف والأمور تخرج وتبقى مصر في وقت صعب، لازم تعرفوا أن اللي حمى مصر ربنا وأنا من الناس اللي كانوا ممكن يبقوا شايفين حجم الدمار اللي كانت هتدخل وتضيع فيه لسنين طويلة'.

وتابع: 'مصر كانت تعيش في ظروف أصعب من ظروف دول كتير حوالينا لو كان حصل شكل من أشكال الحرب الأهلية في 2012 او 2013، الجيش والشرطة والدولة دفعت تمن كبير اوي، ربنا عمل كده مع مصر حبا لمصر وشعب مصر والحمد لله ربنا نجنا وعدها بسلام وان شاء الله تبقى الجاي افضل واكرم'.

واستطرد: 'هاتوا صوري قبل 2011 تدوني مش اكثر من 30 سنة.. لكن بعد كده بان عليا الكبر من القلق والخوف على مصر'.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، في نسخته الرابعة والمقام تحت شعار لينا مكان، فيلميًا تسجيليًا عن مرور 3 سنوات عن إنطلاق مبادرو قادرون باختلاف.

احتفالية قادرون باختلاف

وانطلقت اليوم الأربعاء، النسخة الرابعة من احتفالية ذوي الهمم «قادرون باختلاف» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت مسمي 'لينا مكان'.

وكان في استقبال الرئيس عدد من الوزراء والمسئولين، وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني.

ويقام الحفل تحت شعار «لينا مكان»، بعد أن أصبح الأفراد ذوو الهمم لهم مكان في الجمهورية الجديدة، والمجتمع أصبح قادرا على التعامل مع تواجدهم في جميع المجالات على عكس المكانة الضعيفة التي كانوا يعاملون بها قبل ذلك.

سيتضمن الحفل فقرة «اسأل الرئيس» للتواصل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يشارك عدد من الفنانين في الحفل وأبرزهم حسين الجسمي.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بإعداد قاعدة بيانات شاملة لتدقيق حصر أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية، وإدماج التخصصات الأكاديمية المتعلقة بالأجهزة التعويضية والعلاج الطبيعي في مناهج الكليات العلمية الحديثة التي أنشأتها الدولة مؤخرًا، في إطار سلسلة الجامعات الجديدة، بهدف تكوين حاضنة تكنولوجية تسخر لصالح المجمع الصناعي المزمع إنشاؤه لإنتاج الأطراف الصناعية.

وصدق الرئيس على إنشاء صندوق قادرون باختلاف لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر أغسطس الماضي، لدعمهم في جميع المجالات وتعزيز قدراتهم إذ أنشأت وزارة التضامن الاجتماعي أول صندوق لدعم ذوى الإعاقة تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت اسم 'صندوق عطاء' والذى يختص بخدمة وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة وخلق البيئة والمناخ الدامج لهم للازدهار والعيش باستقلالية من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل