اعلان

شاب من ذوي الهمم يطلب اللعب في الأهلي.. الرئيس السيسي يرد: «سهلة إن شاء الله»

الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف
الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف

وجه محمود أحمد، أحد شباب ذوي الهمم، طلبين للرئيس عبدالفتاح السيسي، بقبوله في كلية إعلام وتربية رياضية، معقبًا: 'كلية إعلام وتربية رياضية مش عايزة تقبلني'، والسيسي: 'هنحاسبهم حساب كبير'.

وطلب 'محمود'، أيضًا، قائلًا: 'نفسي ألعب في الأهلي'، ليرد السيسي: 'متدخلنيش مع الأهلي والخطيب يا محمود.. سهلة ان شاء الله'.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية قادرون باختلاف، في نسخته الرابعة والمقام تحت شعار لينا مكان، فيلميًا تسجيليًا عن مرور 3 سنوات عن إنطلاق مبادرة قادرون باختلاف.

احتفالية قادرون باختلاف

وانطلقت اليوم الأربعاء، النسخة الرابعة من احتفالية ذوي الهمم «قادرون باختلاف» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت مسمى 'لينا مكان'.

وكان في استقبال الرئيس عدد من الوزراء والمسئولين، وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني.

ويقام الحفل تحت شعار «لينا مكان»، بعد أن أصبح الأفراد ذوو الهمم لهم مكان في الجمهورية الجديدة، والمجتمع أصبح قادرا على التعامل مع تواجدهم في جميع المجالات على عكس المكانة الضعيفة التي كانوا يعاملون بها قبل ذلك.

سيتضمن الحفل فقرة «اسأل الرئيس» للتواصل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يشارك عدد من الفنانين في الحفل وأبرزهم حسين الجسمي.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بإعداد قاعدة بيانات شاملة لتدقيق حصر أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية، وإدماج التخصصات الأكاديمية المتعلقة بالأجهزة التعويضية والعلاج الطبيعي في مناهج الكليات العلمية الحديثة التي أنشأتها الدولة مؤخرًا، في إطار سلسلة الجامعات الجديدة، بهدف تكوين حاضنة تكنولوجية تسخر لصالح المجمع الصناعي المزمع إنشاؤه لإنتاج الأطراف الصناعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً