اعلان

إبراهيم عيسى: لا يمكن المزايدة على علم وأستاذية شيخ الأزهر

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

رد الإعلامي إبراهيم عيسى، على منتقدي شيخ الأزهر بعد حديثه عن تهنئة للأقباط في مصر والعالم بمناسبة أعياد الميلاد، مشيرا إلى أن التيارات السلفية انهالت على الإمام الأكبر بالاعتراض والهجوم.

علم وأستاذية شيخ الأزهر

وأضاف 'عيسى'؛ خلال تقديمه برنامج 'حديث القاهرة'؛ المذاع عبر فضائية 'القاهرة والناس'، أن الطعن والسباب لشخص العالم لا يكون من طلاب دين أو علم، مشيرا إلى أنه لا يمكن المزايدة على علم وأستاذية الإمام الأكبر مع إمكانية النقاش والاختلاف في الأفكار.

وأوضح الإعلامي، أن آلاف من المصريين انساقوا خلف تلك الهجمات على الإمام الأكبر أحمد الطيب، مشيرا إلى أن تلك الهجمات هي حصاد الشوك والتطرف الذي سكتنا عنه خلال الفترات الماضية.

حملة هائلة ضد شيخ الأزهر

وقال: 'هناك حملة هائلة يتم شنها على شيخ الأزهر، ووصلت إلى التجرؤ على هيبته، والحديث عن أنه لا يمتلك معرفة أو ثقافة دينية'.

وأضاف الاعلامي ابراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج حديث القاهرة، على فضائية القاهرة والناس، اليوم الخميس، أنهم يتعجبون عندما يكون رد الفعل على شيخ الأزهر بهذه الطريقة، والذي بطبيعة الحال هو العالم الأعلم بطبيعة الدين، والذي لا يمكن أن نختلف على علمه أو رأيه، ويبقى الاحترام والتقدير للعلماء والإدراك بأنه يمكن مناقشة أفكاره والاختلاف معها، لكن لا يصح المزايدة على علمه واستاذيته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول