اعلان

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من الطقس.. «أمطار غزيرة وضربات رعد وبرق»

سقوط امطار بنسبة 50 %
سقوط امطار بنسبة 50 %

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بـالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه خلال هذا اليوم سنشهد بعض التقلبات الجوية وأهمها سقوط الأمطار، لأننا تأثر بوجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، وهو ما سيؤثر على أغلب المناطق الشمالية، مثل السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية ستتكون على أغلب المناطق الشمالية للبلاد، وسيكون معها فرص لسقوط الأمطار، وكميات الأمطار ستكون ما بين المتوسطة إلى الغزيرة على بعض المناطق من سواحلنا الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

خريطة سقوط الأمطار الغزيرة

وأكدت أن سقوط الأمطار وتكاثر السحب ستكون رعدية مصحوبة لضربات البرق والرعد، على السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، والأمطار ستمتد خفيفة قد تكون متوسطة لبعض المناطق من سواحلنا الشمالية الشرقية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش وبعض المناطق من سيناء ومدن القناة.

وأشارت إلى أنه قد تمتد الأمطار خلال فترات المساء أيضا لبعض المناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، والأمطار هناك قد تكون خفيفة ورعدية أيضًا.

من المتوقع بشأن الطقس غدًا أن تشهد العاصمة، طقس شتوي وانخفاض كبير في درجات الحرارة مائل خاصةً في الصباح الباكر وخلال فترات النهار وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

الأرصاد الجويةخريطة الظواهر الجوية ليوم الثلاثاء

كشفت الأرصاد الجوية، عن طقس الساعات المقبلة ما يلي:

- تشهد القاهرة ومدن القناة طقس شديد البرودة في الصباح الباكر وحتى فترات الظهيرة. وسط تكون شبورة مائية صباحا مع غيوم جزئي، أما فترات الليل يحل الصقيع على أغلب الأنحاء.

- يشهد جنوب الوجه البحري طقس مائل للبرودة صباحا مع أجواء لطيفة، وسط تكون شبورة مائية مع غيوم جزئي على اغلب الأنحاء.

- وتشهد السواحل الشمالية الغربية والشرقية جو مائل للبرودة في النهار والليل، مع تكون الشبورة التي تحجب الرؤية أحيانا، وسط غيوم جزئي.

ولا تزال فترة انخفاض الحرارة وبرودة الأجواء ممتدة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع قدوم أعياد الميلاد. فيما تبقى الشبورة المائية هي الظاهرة السائدة خلال ساعات الصباح طوال الفترة المقبلة، خاصةً على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، حيث يسود طقس شتوي نهارا ودرجات الحرارة المتوقعة أقل من المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت من العام أما عن الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً