اعلان

اللجنة الطبية بالحكومة: صدور أكثر من ألفين قرار علاج على نفقة الدولة عام 2022

رئاسة مجلس الوزراء
رئاسة مجلس الوزراء

قال الدكتور محمد شعبان، المتحدث باسم اللجنة الطبية العليا بـ مجلس الوزراء، إن اللجنة الطبية العليا والاستغاثات برئاسة مجلس الوزراء، والتي تحت إشراف حسام المصري رئيس اللجنة الطبية العليا، قائمة على 4 محاور رئيسية.

وأضاف 'شعبان' خلال حواره ببرنامج '8 الصبح'، المذاع عبر فضائية 'دي ام سي'، اليوم الثلاثاء، أن المحور الأول هو ملف الاستغاثات الطبية، والثاني ملف الأدوية، والثالث ملف القوافل الطبية، والرابع اللجنة الطبية العليا المتمثلة فى قرارات العلاج على نفقة الدولة من رئيس مجلس الوزراء.

وسائل تلقي الشكاوى والاستغاثات الطبية

وأوضح أنه يوجد باللجنة ملف تلقي الاستغاثات الطبية، والبدء فى تلقيها من خلال قنوات الرصد المختلفة، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ومكاتب خدمة المواطنين في مجلس الوزراء، والاستغاثات من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والمحافظين والأجهزة التنفيذية، والقوافل الطبية التي تنفذ في جميع المحافظات المصرية.

وأشار إلى أن تلك الاستغاثات تمر بمراحل معينة ويتم التحقق منها والتأكد من مصداقية صاحب الشكوى، حيث إن هناك بعض الشكاوى على السوشيال ميديا تكون زائفة هدفها الربح، لذلك نتأكد من الشكوى، ثم عرض الحالة المرضية عن طريق لجنة طبية بها 13 أستاذ جامعة، وعرض ودراسة الحالة، ومعرفة هل ستكون هناك قدرة على اتخاذ قرار علاج من رئيس مجلس الوزراء أم لا، أو تكليف التأمين الصحي لعلاج الحالة، أو تكليف الصحة علاجها.

وأكد أنه هناك تنسيقًا من اللجنة الطبية مع وزارة الصحة ومع الهيئة العامة للتأمين الصحي والمستشفيات الخاصة بالقوات المسلحة ومستشفيات الشرطة، ليصبح هناك تكاملية فى هذا الأمر.

وأردف أن رئيس مجلس الوزراء بدأ يصدر قرارات علاج على نفقة الدولة بقرار منه، ووصل عدد القرارات حتى الآن إلى 2301 قرارا صدر عن رئيس مجلس الوزراء على مدار عام 2022'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً