اعلان

خبير استزراع سمكي: ننتج حوالي 2 مليون طن سنويًًا والشتاء يؤثر على النمو

المزارع السمكية
المزارع السمكية

قال اللواء محمد الجمل، خبير الإستزراع السمكي، إن مصر تحتل مركز جيدًا جدًا فى إنتاج البلطي، وننتج حوالي 2 مليون طن كل عام من أسماك البلطي.

 وأضاف 'الجمل' خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الورد' المذاع عبر فضائية 'تن'، اليوم الثلاثاء، أن درجة حرارة استزراع السمك البلطي المثلي تكون ما بين الـ25 إلى الـ30، وبالتالي هناك درجة حرارة معينة تتوقف فيها السمكة عن النمو في درجة حرارة 16.

تأثير فصل الشتاء على المزارع السمكية

وأوضح أنه قبل موسم الشتاء يتم تقديم علائق التشتية، والتي تحتوي على 30% من البروتين العالي من الأحماض الأمينية، وتقديمها من 7 إلى 10% من وزن السمكة 3 مرات في اليوم، مما يتيح تخطي موسم الشتاء بشكل جيد ولا تتأثر الثروة السمكية.

وأكد أنه يتم تقديم رافعات المناعة وفيتامين سي إلى السمكة، لأنه بمجرد انخفاض درجة الحرارة عن الـ10 فإنه يؤثر على البلطي، لافتا إلى أن إنتاج مصر من البلطي إنتاج فاخر جدًا، كما أنه يتم تصدير عدد كبير من الدول العربية والأجنبية.

وتابع: 'درجة الحرارة لما بتقل عن 10 درجات النمو يتوقف، ودرجة الحراراة المثلى لتربية البلطي والحد الادنى 16 درجة، والسمك الكبيرة تتأثر من انخفاض درجات الحرارة عن الأسماك الصغيرة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر