اعلان

رئيس صندوق المأذونين: 29 حالة طلاق في مصر كل ساعة

رئيس صندوق المأذونين
رئيس صندوق المأذونين
كتب : أهل مصر

أكد الشيخ إبراهيم منتصر، رئيس صندوق المأذونين، أن هناك 29 حالة طلاق في مصر كل ساعة، مشيرا إلى أنه لا بد من تخفيف تلك النسبة وأن يعلم الرجل مسؤوليته تجاه الأسرة.

رسوم الزواج 100 جنيه فقط

وقال إبراهيم منتصر، رئيس صندوق المأذونين، خلال تصريحات لـ برنامج 'من مصر'، المذاع على قناة 'سي بي سي'، أن رسوم الزواج هي 100 جنيه فقط لا غير، مشيرا إلى أنه لا زيادة في رسوم الزواج كما ادعى البعض.

وأوضح رئيس صندوق المأذونين، أن الصورة المتداولة في حقيقتها مختصة بصندوق تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر الاجتماعي وهذا موجود منذ عدة سنوات عبارة عن طابع تأمين الأسرة بمبلغ 50 جنيها، ويتم الحصول عليه من البريد بواسطة العريس.

يوجد مكان للشروط في عقد الزواج

وتابع رئيس صندوق المأذونين، أن هناك مكان لوجود شروط خاصة في وثيقة عقد الزواج منذ سبتمبر عام ٢٠٠٠، وهذا يعلمه الجميع، موضحا أن الدور المأذون أن يوثق عقد الزواج لا أن يثير الضغينة بين أطراف العقد.

وأضاف إبراهيم منتصر، أن تزييل هذه الشروط بالصيغة التنفيذية في التعديل الجديد أمر طيب، مشيرا إلى أن هذا يسهل كثير من الأمور، قائلا: 'إذا وضعت الزوجة شرط بعدم الزواج من زوجة ثانية أو لا تتزوج إلا بإذن كتابي مني ثم وضعت الشرط في وثيقة الزواج، ثم تزوج الزوج بزوجة ثانية سترفع أمرها للقاضي ةتنتظر عقد جلسة في المحكمة ثم تتداول الجلسات وبعد ذلك يصدر حكم من المحكمة بتطليقها أو بالضرر الواقع عليها وهذا يأخذ وقتا كبيرا جدا للحصول على الصيغة التنفيذية لكن لو القانون موجود فيه الصيغة التنفيذية ستسهل الأمور لأن الشروط تكون برضى الطرفين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب دريمز