اعلان

رئيس بنك مصر: شهادات الـ25% جاذبة لودائع المصريين

محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أسباب طرح شهادات إدخارية ذات الـ25% فائدة سنويًا أو 22.5 شهريًا في بنكي الأهلي ومصر.

البنك الأهلي وبنك مصر يطرحان شهادة 25%

وقال 'الإتربي'، في مداخلة هاتفية لفضائية 'CNBC عربية'، اليوم الأربعاء، إنه في عام 2017 أصدرنا شهادة الـ20% من أجل مكافحة ارتفاع التضخم الذي تحاوز الـ30% قبل نزوله إلى 7%، مشيرًا إلى أن هذه الشهادات جاذبة لودائع المصريين بهدف معالجة التخضم.

الفئات التي تستطيع الاستفادة من شهادات الـ25%

وأضاف أن الأحداث والظروف الحالية من ارتفع الفوائد والتضخم اثرت على الدول المستورة مثل مصر، لذلك الشهادة التي تم طرحها هي لفترة محدودة ولن تستمر لمدة طويلة، موكدًا أن تلك الشهادات جاذبة لودائع المصريين، من لديهم أموال في المنازل أو لراغبي بيع العملات الدولارية التي يمتلكونها.

وأوضح أن الاستثمار في هذه الشهادة مفتوح من اليوم ولم نحدد الفترة التي سوف تنتهي فيها بعد الطرح قد تكون بعد أسبوع أو أسبوعين أو 3 أسابيع، متوقعًا إقبال كبير على الاستثمار في الشهادات الجديدة.

طرح شهادات بنك مصر والأهلي 25%

وقررا بنكي مصر والأهلي طرح شهادة إدخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، وفائدة 22.5% تصرف شهريًا، وأشار البنك في بيان إلى أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة