اعلان

الغرف التجارية: رفع سعر الفائدة يحفظ مدخرات المواطنين

محمد المصري نائب أول رئيس اتحاد الغرف التجارية
محمد المصري نائب أول رئيس اتحاد الغرف التجارية
كتب : أهل مصر

أكد محمد المصري، نائب أول رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن رفع سعر الفائدة من خلال طرح الشهادات الادخارية بنسبة الـ25% كان متوقعًا منذ شهر ديسمبر الماضي.

إقبال كبير

وقال نائب أول رئيس اتحاد الغرف التجارية، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى في برنامج ' حديث القاهرة' المذاع على قناة 'القاهرة والناس'، إن هناك إقبالا كبيرا جدًا على شراء هذه الشهادات.

وأضاف محمد المصري، أن طرح شهادات ادخارية بفائدة الـ25% يعد صدمة كبيرة لرجال الأعمال، إلا أن رفع الفائدة منظور مريح للمواطنين للحفاظ على مدخراتهم، وزيادة الفائدة تجعل الكثير من المواطنين يقبلون بشكل كبير على شراء الشهادات الادخارية من بنك مصر والبنك الأهلي المصري.

وأوضح أن كل رفع سعر الفائدة قرار لجذب الأموال الساخنة، إلا أن هذه الأموال الآن توجهت للولايات المتحدة الأمريكية بسبب زيادة سعر الفائدة في أمريكا، مؤكدًا أن ضبط الأسعار يكون بضبط السلع في الأسواق والعرض والطلب.

لفترة محدودة

من جانبه، قال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، إن شهادات الـ25% التي طرحت من قبل البنك الأهلي وبنك مصر، أمس الأربعاء، متاحة لفترة محدودة جدًا، معقبا: 'ممكن توقف بعد أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة، منعرفش هيتوقف طرحها إمتى، لكنها ستكون لفترة محدودة جدًا'.

شهادات الـ25%

وخلال تصريحات تلفزيونية، أكد الأتربي أنه تم إصدار الشهادة بعائد 25% لعدة أسباب أولها تقليل التضخم والحد منه.

وأوضح رئيس بنك مصر، أن أسعار التضخم في مصر تجاوزت الـ20%، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت على مصر العالم كله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً