اعلان

الرئيس السيسي للمصريين في مؤتمر التحالف الوطني: «لو مصر ظروفها صعبة هل أهلها يتخلوا عنها»

قطار الخير التحالف الوطني
قطار الخير التحالف الوطني

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي،  الشكر لكل من يعمل في العمل الأهلي والتنموي، مؤكدًا الجهد المنسق الذي يقوم به قطار الخير التحالف الوطني للعمل الأهلي واضح جدا خلال حصاد هذا العام.

وأضاف 'السيسي'، خلال كلمته بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني التنموي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، قائلًا: اي اجتهاد من الاخرين مش مكروة او مرفوض بس بيعمل بلبلة ويزعج الناس اكتر من الظروف مؤثرة  الظروف ضغطة على الناس'.

وتابع: 'طب النتيجة اية.. هل دا لمصلحتنا لا، هو احنا منقدرش كدولة وشعب نصمد قدام اي تحدي ولا اية، لو مصر ظروفها صعبة هنتخلى عنها لو ظروف مصر صعبة أهل مصر هيتخلوا عنها هو احنا دخلنا حرب ضيعنا فيها أموال مصر هو احنا دخلنا مغامرات ضيعنا فيها اموال مصر'.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص.

قطار الخير التحالف الوطني والتنموي

وأوضح 'راضي'، أن القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والانشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالاضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

وأضاف أن قطار الخير التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه فى شهر مارس ٢٠٢٢ وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبمشاركة 15 جمعية أهلية، نجح في دعم الشرائح الأولى بالرعاية، وخدمة نحو 160 ألف مستفيد بقرى ونجوع محافظة سوهاج.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح الخميس الماضي، مجمع الخدمات الصناعية غرب جرجا، بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى عدد من مشروعات حياة كريمة التنموية في قرية أم دومة، أول وقرية نموذجية في سوهاج، كما يفتتح مستشفى سوهاج الجامعي الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً