اعلان

التعاون الإسلامي: الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة

اقتحام الأقصى
اقتحام الأقصى

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، إن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى المبارك، انتهاك صارخ للقانون الدولي والقرارات الأممية، وتمس بمشاعر وعقيدة المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وأكد 'طه'، في كلمته بالاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية للمنظمة، والتي أذيعت على قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الثلاثاء، أن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك، يمكن أن تغذي العنف والتوتر وتزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة.

اعتداء قوات الإحتلال الإسرائيلي على المُصلين

وأوضح أن الاحتلال ينفذ إجراءات تستهدف تغيير الوضع الجغرافي والديموغرافي في القدس المحتلة، وطمس هويتها العربية الإسلامية، والاعتداء على مقدساتها الإسلامية وبخاصة المسجد الأقصى المبارك، من خلال إغلاق بواباته، والاعتداء على المُصلين ومنعهم من الوصول إليه، واقتحامه من قبل المستوطنين المتطرفين وكبار المسؤولين الإسرائيليين، تحت حماية قوات الاحتلال، وبخاصة الاقتحام الاستفزازي الذي نفذه وزير الأمن القومي الإسرئيلي، المتطرف إيتمار بن غفير.

وأشار إلى أنه أجرى اتصالات مع الأطراف الدولية الفاعلة، نقل من خلالها موقف المنظمة بهذا الشأن، وشملت كلًا من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لحثهما على ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها الخطيرة بحق المسجد الأقصى المبارك.

اقتحام المسجد الأقصىاقتحام المسجد الأقصى

ودعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إلى حشد ومضاعفة جهود المنظمة السياسية والاقتصادية والإعلامية من أجل حماية القدس المحتلة، ودعم صمود أهلها في مواجهة مخططات التهويد الإسرائيلية والدفاع عن الحقوق الفلسطينية الثابتة.

كما دعا أمين 'التعاون الإسلامي' إلى تحرك دولي مسؤول يلزم إسرائيل بوقف هذه الانتهاكات الخطيرة، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك، باعتباره مكان عبادة خالصًا للمسلمين وحدهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو