اعلان

محامي: 210 ألف جنيه للمطلقة في قانون الأحوال الشخصية الجديد.. "نص ستات مصر هتتطلق"

مجلس النواب
مجلس النواب
كتب : أهل مصر

كشف المحامي عمرو حجازي، بعض ملامح مواد مشروع القانون الأحوال الشخصية المُقدم من النائبة البرلمانية أمل سلامة، والخاص بتحديد قيمة نفقة المتعة بعد طلاق الزوجة.

وقال 'حجازي'، في فيديو منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي 'يوتيوب'، إن المادة 18 مكرر في قانون الأحوال الشخصية المقدم من النائبة أمل سلامة، يؤكد حصول الزوجة على نفقة متعة 210 ألف جنيهً في حالة الزواج استمر 15 سنة، وإذا استمر الزواج 10 سنوات نفقة المتعة بعد الطلاق 120 ألف جنيه، وإذا استمر الزواج نفقة المتعة 36 ألف جنيه.

الحصول على قرض لسداد نفقة المتعة

وأضاف أنه الزوج حال تنفيذ قانون الأحوال الشخصية الجديد والموافقة على هذه المادة، سوف يكون الزوج مطالب بدفع المبلغ بالكامل، أو يحصل على قرض من البنك ودفع أقساط شهرية 3000 جنيه على مدار 15 سنة، بخلاف نفقة العدة وحضانة الأطفال وأجر المسكن ومصاريف الدراسة للأبناء، حيث من المتوقع أن يدفع الزوج في هذه الحالة 5 آلاف جنيه.

وأختتم عمرو حجازي، قائلًا: 'لو القانون اطبق بهذا الشكل نص الستات هيطلقوا وهيعتربوه مكافأة نهاية الخدمة'.

النائبة امل سلامةالنائبة أمل سلامة وكانت النائبة أمل سلامة، أكدت في وقت سابق، أن الهدف من هذا القانون ضمان حقوق المرأة كافة بعد الطلاق، وإذا كان الزوج لا يستطيع دفع هذا المبلغ، يمنحه بنك ناصر قرض بفائدة على 15 سنة، ويسدد نحو 5000 شهريًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي